ولقد مرت التجارة الالكترونية بمراحل متعددة ارتبط كل منها بالتطور والتعقد المتتابع الذى طرأ على استخدام شبكة الانترنت ويمكن تلخيص هذة المرحلة فيما يلى :-
المرحلة الاولى :
كانت الشركات التى استخدمت الانترنت فى هذة المرحلة تقصر استخدامها على نشر الكتيبات الخاصة بها ونشاطاتها المختلفة على مواقعها على الشبكة.
المرحلة الثانية :
عمليات التطوير والتحسين التى طرأت على تشجيع ودفع مديرو الشركات الى انشاء مواقع خاصة بهم على الشبكة يقدمون من خلالها نشاطاتهم الاستثمارية.
المرحلة الثالثة :
تزايد تفهم الشركات والمؤسسات الكبرى للامكانات الكبيرة لاهمية الانترنت بالنسبة للمبادلات التجارية بين الشركات واصحاب الاعمال وبعضهم البعض وبين هذه الشركات والعملاء.
المرحلة الرابعة :
تمثل هذة المرحلة مستقبل الشبكة واستخدامها فى ترسيخ التجارة الالكترونية ويعكس هذا النوع من المواقع كل مايتعلق بالشركات التى تمثلها هذة المواقع.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق